توقع خبير التنبؤات الجوية صادق، يوم الخميس، هطول أمطار متفاوتة الشدة مع استمرارها بصورة متقطعة في مناطق ومدن العراق خلال الأسبوع المقبل، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وأشار الخبير إلى أن الحالة الجوية المتقلبة من المتوقع أن تبدأ خلال بداية الأسبوع المقبل، وأنه يصعب تحديد أي الأماكن ستشهد أمطاراً أكثر من الأخرى. وأضاف أن من المتوقع أن تبقى هذه الحالة الجوية مستمرة لفترة طويلة قد تمتد حتى نهاية الأسبوع.

وتوقع الخبير أن مدن شمال وشرق العراق هي الأكثر تأثراً بالأمطار التي من المتوقع أن تهطل. وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع تقلبًا فيها خلال الأيام المقبلة، مع ارتفاع ملحوظ يومي الجمعة والسبت، يليه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة يومي الأحد والاثنين. وتشير التوقعات إلى عودة الأجواء إلى الاعتدال ابتداءً من يوم الأربعاء.

واختتم الخبير توقعاته بأن الحالة الجوية القادمة ستكون ربيعية متقلبة بامتياز، مما يجعل من الصعب تحديد الأماكن التي ستتأثر بشكل أكبر بالأمطار. وفي النهاية، أكد الخبير أن التقلبات الجوية من المتوقع أن تستمر بصورة متقطعة وتفرقة خلال الفترة القادمة، مع توقعات بأن تصل كميات الأمطار إلى مدن شمال وشرق العراق بشكل أكبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.