أعلن مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات في العراق عن تعديل في ضوابط بيع وتداول أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث تمنع هذه الضوابط استخدام هذه الأجهزة إلا من قبل الجهات التي تحصلت على الموافقات الأصولية من الهيئة. وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يأتي في إطار تنظيم استخدام الأجهزة الاتصالية وحماية البيانات الشخصية للمواطنين، وتمت الموافقة على هذا التعديل خلال الاجتماع الدوري لمجلس مفوضي الهيئة بحضور الأعضاء المختصين.

تم التأكيد على أن هيئة الإعلام والاتصالات قد منحت تراخيص لعدد من الشركات والمكاتب المصنفة بالاستيراد والبيع والتداول في الأجهزة الاتصالية، ويتم ذلك بناءً على الاشتراطات الأمنية والضوابط التي وضعتها الهيئة. وأشار المجلس إلى أن التعاون يجري بين الهيئة ووزارة التجارة ووزارة المالية والجهات الأمنية المعنية بتداول الأجهزة لتحديد الجهات التي تستخدم أو تتداول بهذه الأجهزة، وتنفيذ الضوابط المنصوص عليها.

ويركز هذا التعديل على حماية حقوق المواطنين وضمان استخدام الأجهزة الاتصالية بشكل آمن ومنظم، وتمنع هذه الضوابط استخدام الأجهزة الاتصالية إلا من قبل الجهات المعتمدة والتي حصلت على الموافقات الأمنية والقانونية. ويعكس هذا التعديل جهود الهيئة في محاربة الاستخدام غير الشرعي والإرهابي للأجهزة الاتصالية، ودعم الاستقرار والأمن في البلاد من خلال تنظيم عمليات البيع والتداول في هذه الأجهزة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.