توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي ارتفاع درجات الحرارة في اليومين المقبلين حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية. يعود هذا الارتفاع إلى تعمق منخفض سطحي ضحل مصحوب بكتلة هوائية جافة من الاتجاه الجنوبي، مما يسبب نشاط الرياح الحارة وزيادة معدلات الحرارة في المدن الوسطى والجنوبية. ومن المتوقع أن تضعف هذه الأجواء الحارة قليلاً يوم الاثنين القادم في المناطق الوسطى والشمالية، ومن المتوقع عودة الأجواء الاعتيادية خلال منتصف الأسبوع.

وأشار الراصد الى أن فرص سقوط الأمطار سوف تكون ضئيلة في الأيام القادمة عدا زخات مطر عشوائية، خاصة في الأقسام الشمالية في يوم 13 مايو الحالي. من المهم توخي الحذر خلال هذه الفترة الحارة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية الصحة والسلامة. ومن المتوقع أن تعود الأجواء إلى الاعتيادية في منتصف الأسبوع القادم مع انخفاض الحرارة الى المستويات المعتادة.

وفي نهاية الخبر أكد الراصد الزيادي على أن الأجواء الحارة ستتلاشى تدريجياً في المنطقتين الوسطى والشمالية خلال الأيام القادمة وسيعود الطقس إلى معدلاته الاعتيادية. ونصح الجمهور بمتابعة أخبار الطقس والتحديثات الدورية لتحديد التغيرات في الحالة الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الحارة في المناطق المتأثرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.