عُقدَ يوم الثلاثاء مجلس محافظة ديالى، وخلال جلسته رقم 12 تم استجواب مدير عام تربية المحافظة علي جمعة ومعاونه بسبب ما اعتبره رئيس المجلس “اخفاقات” في أداء عملهما. أكد رئيس المجلس عمر الكروي خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز أن هناك تراجعا في العملية التربوية وأخطاء مرتبطة بنقص الكادر التربوي وعدم استجابة بعض أقسام التربية لتوجيهات وزارة التربية. وأشار إلى أن الآلية المتبعة في مجلس ديالى هي الاستضافة والاستجواب قبل اتخاذ قرار بإبقاء المدير العام للتربية أو إقالته.

من جانبها، أوضحت رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس ديالى دريا خير الله خلال المؤتمر الصحفي أنه تم رصد العديد من المخالفات في إدارة التربية، بما في ذلك عدم التزامها بتوجيهات وزارة التربية ونقل الكوادر بشكل غير قانوني. وأشارت إلى وجود كتب شكر وتقدير تصدر بدون وجه حق، تلغي العقوبات عن بعض الكوادر التدريسية المخالفة، مما يعكس عدم المهنية في التعامل مع هذه القضايا. وأكدت على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه التجاوزات وتوضيح الأسباب وراء عدم الامتثال للتوجيهات الرسمية.

وأفاد مصدر مطلع لوكالة شفق نيوز بأن هناك اتفاقا شبه سياسي على استبدال مدير عام تربية ديالى علي جمعة الدليمي في الفترة المقبلة، حيث تعتبر وزارة التربية من الدوائر التي تقتسمها الكتل السياسية. وسيتم تعيين مدير جديد خلفا له خلال الفترة القادمة، حيث يتوقع أن يكون من مرشح لإحدى الكتل السياسية التي شاركت في تشكيل حكومة ديالى المحلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.