توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي بشكل مؤقت بسبب القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة فيكتوريا العسكرية الواقعة داخل المطار. وافاد مصدر امني لوكالة شفق نيوز ان القصف تم باطلاق ثلاثة صواريخ حيث سقطت احداها في محيط القاعدة والاخرى بالقرب من مدرج المطار المدني والثالث تجاه مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الارهاب. تم تعليق حركة الملاحة الجوية ولكن تم استئنافها بعد التأكد من سلامة المطار وجاهزيته للعمل.

يضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية بينها القوات الاميركية وقوات عراقية. وافاد المصدر ان منصة في منطقة العامرية غربي بغداد كانت مصدر القصف وتم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي لهذا الهجوم. يأتي هذا الهجوم في سياق التوتر الذي يشهده العراق نتيجة للتوترات بين الولايات المتحدة وايران.

تشير التقارير الى ان القاعدة التي تعرضت للاستهداف تضم قوات دولية بالاضافة الى القوات الاميركية والقوات العراقية. يعتبر هذا الحادث هو الاول من نوعه الذي يستهدف قاعدة عسكرية داخل مطار بغداد الدولي ويثير مخاوف بشأن استمرار عمليات التصعيد في المنطقة. السلطات العراقية قد اتخذت اجراءات امنية تحسبا لوقوع اي هجوم اخر وتعمل على فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ومنفذيه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.