أعلنت دائرة المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء عن فتح مقبرة حي سعد في تلعفر في محافظة نينوى، حيث تم اكتشاف الجثث داخل مدرسة قيد البناء. لم يتم الكشف عن عدد الجثث حتى الآن، ولكن الدائرة أكدت أن الأعداد والأجناس والأعمار سيتم تحديدها بواسطة دائرة الطب العدلي في بغداد. من جهة أخرى، قامت الدائرة بالاستمرار في أعمالها في مقبرة “علو عنتر” شمال تلعفر، حيث تم رفع 159 جثة بعد اكتشاف رفات جديدة.

تقوم دائرة المقابر الجماعية بجهود كبيرة لتحديد هويات الجثث وتقديم الإجابات لعائلات الضحايا، وذلك من خلال اجراءات خاصة في دوائر الطب العدلي. يأتي هذا الاعلان بعد انهاء العمل في مقبرة “علو عنتر”، حيث تم رفع العديد من الجثث واكتشاف رفات جديدة. تعد هذه الجهود جزءًا من جهود المؤسسة للتعرف على الضحايا وتقديم العون لعائلاتهم في هذه الفترة الصعبة.

من المهم تسليط الضوء على أهمية عمل دوائر المقابر الجماعية في تحديد هويات الجثث وتقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم. تعتبر هذه الجهود ضرورية لإعادة المساحة والكرامة للموتى وتقديم الإغاثة والدعم لعائلات الضحايا. تعكس هذه الجهود التزام المؤسسة بتقديم العدالة والرعاية للمواطنين المتضررين وضحايا النزاعات والعنف.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.