تم اعتقال الضابط العراقي عمر نزار، برتبة مقدم، أثناء أدائه العمرة في مكة المكرمة بواسطة السلطات السعودية. وتم إحالته لأمن الدولة بعد اتهامه بارتكاب مجزرة جسر الزيتون في محافظة ذي قار في العراق. وقد صدر حكم بالمؤبد بحقه ولكن تم نقض الحكم وافراجه عنه لعدم كفاية الأدلة. تعود هذه المجزرة إلى 2019 وأسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصاً وإصابة أكثر من 220 آخرين.

تم اعتقال الضابط عمر نزار في مكة المكرمة بينما كان يؤدي العمرة. وقد تم إحالته لأمن الدولة بتهمة ارتكاب مجزرة جسر الزيتون في ذي قار، العراق. وقد تم وضعه رهن الاعتقال بعد صدور حكم بالسجن المؤبد ضده بناء على احكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل. ومجزرة الزيتون التي وقعت بين تاريخي 28 تشرين الثاني و 30 تشرين الثاني 2019، نتج عنها مقتل العديد من المتظاهرين والجرحى.

تسببت مجزرة جسر الزيتون في محافظة ذي قار بالعراق في مقتل أكثر من 70 شخصاً وإصابة أكثر من 220 آخرين. وقد أدى هذا الحادث إلى استقالة عدد من المسؤولين العراقيين بمن فيهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. ورغم ذلك، استمرت الاحتجاجات وعمليات القتل في الناصرية والنجف. وبعد إقالة عبد المهدي، تم الاتفاق في البرلمان العراقي على تعيين حكومة جديدة للمساعدة في تهدئة الاوضاع وإيجاد حلول للأزمة التي تعصف بالعراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.