اعتمد مجلس الوزراء العراقي حزمة من القرارات الخدمية والاقتصادية، بتخصيص 40 مليار دينار من احتياطي الطوارئ للتبرع لغزة ولبنان. وأقر تخصيص مبلغ 40 مليار دينار لوزارة الصحة ووزارة التجارة وجمعية الهلال الأحمر العراقي لتقديم المواد الإغاثية لأهالي غزة ولبنان. كما وافق على فتح حسابين مصرفيين للتبرعات المالية بإشراف رئاسة الوزراء وقيام الدوائر بإيداع التبرعات في الحسابات ورقابة الحسابات من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي.

وفي المجال التعليمي، أقر تخصيص مبلغ 25 ألف دينار لكل مادة يؤدي الطالب الامتحان في الدور الثالث للعام الدراسي (2023-2024) لبائع الدور والشقق السكنية المملوكة للدولة. كما أقر تعديل القرار ببيع المنتوجات النفطية بتخفيضات مختلفة للقطاعات المختلفة وفرض رسوم كمركية على مادة الأسفلت المستورد. وبجهود الحكومة في مجال البيئة، تمت الموافقة على سياسة المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات للسنوات القادمة.

وأُقرت عدة قرارات أُخرى متعلقة بالضرائب، تجنب الازدواج الضريبي والشؤون الصحية وتفويض المختصين للتفاوض والتوقيع على الاتفاقيات الدولية. وتمت الموافقة على توصية وزارة الصحة للانضمام إلى التحالف للعمل التحويلي بشأن المناخ والصحة، بالإضافة إلى زيادة كميات الوقود المجهزة لهيئة الحشد الشعبي وصرف التعويضات المتبقية لمربي الأسماك المتضررين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.