رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، علي المؤيد، يمثل جمهورية العراق في قمة “المستقبل” التي تعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك على مدار أربعة أيام قبل انعقاد الجمعية العامة. وتهدف مشاركة العراق في هذا الحدث الدولي إلى تعزيز دوره في مناقشة القضايا العالمية الكبرى والمساهمة في صياغة ميثاق المستقبل. وتعتبر قمة المستقبل واحدة من أبرز الفعاليات التي تستضيفها الأمم المتحدة، حيث تركز على مسارات رئيسة تشمل التنمية المستدامة والتمويل، السلام والأمن، المستقبل الرقمي للجميع، والشباب والأجيال القادمة، والحوكمة العالمية.

وأجرى وفد الهيئة عدد من الفعاليات والحوارات الجانبية المتعلقة بموضوعات القمة وصياغة ميثاق المستقبل والعمل على أداء دور محوري في تنفيذه. كما تتضمن أعمال القمة قضايا محورية تتقاطع مع كافة أعمال الأمم المتحدة، مثل حقوق الإنسان وأزمة المناخ. ويهدف العراق من مشاركته في قمة المستقبل إلى تعزيز دوره في الساحة الدولية والمساهمة في صياغة القرارات ذات الصلة بالمستقبل الدولي وتحقيق التنمية المستدامة والسلام والأمن العالمي.

يعتبر مشاركة رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقي في قمة “المستقبل” علامة على اهتمام العراق بالمشاركة في القضايا العالمية والتعاون مع الجهات الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة. ومن المتوقع أن تكون مشاركة العراق في هذه القمة فرصة لبناء علاقات دولية قوية وتعزيز تأثيره في صياغة القرارات الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة والحوكمة العالمية وحقوق الإنسان والمناخ. وتعد قمة المستقبل مناسبة مهمة لدعم التعاون الدولي والتبادل الثقافي وتعزيز التفاهم بين الدول المشاركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.