أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن نصب مراكز لاستقبال العوائل اللبنانية في منفذ القائم الحدودي مع سوريا، وقد تم تجهيز هذه المراكز بمستشفيات متنقلة وعيادات طبية وأطباء، بالإضافة إلى توفير محطات استراحة للعائلات. وقد تم ارسال الوجبة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى بيروت، حيث تم تحميل الوجبة بوزن 15 طناً وتضمنت أكثر من 40 مادة طبية مختلفة تستخدم في معالجة الإصابات وفي صالات العمليات.

كما وصلت مساعدات طبية وإغاثية من هيئة الحشد الشعبي والهلال الأحمر العراقي إلى مطار بيروت الدولي، بهدف تلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية بعد التفجيرات التي حدثت في الضاحية الجنوبية والتي نتج عنها عدد من القتلى وآلاف الجرحى. ويعتبر هذا الدعم الطبي والإغاثي جزء من الجهود التضامنية التي تبذلها الجمعيات الإنسانية العراقية لمساعدة الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة.

تأتي هذه الخطوات تأكيداً على التعاون الإنساني بين العراق ولبنان وروابط الشعبين القوية التي تجمعهما. ويعكس نصب المراكز لاستقبال العائلات اللبنانية وإرسال المساعدات الطبية الضرورية تضامن الجمعيات الإنسانية مع الشعب اللبناني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها البلد نتيجة للأحداث الأخيرة. ومن المؤمل أن تستمر هذه الجهود الإنسانية الرامية لتخفيف معاناة الشعب اللبناني ودعمهم في مواجهة التحديات الصحية والإنسانية التي يواجهونها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.