أصدرت المحكمة العراقية أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة بالوكالة، حيدر حنون، بعد عدم مثوله أمام المحكمة في القضايا التي وجهت له الاتهامات فيها، وللتحقيق في التسجيلات الصوتية. وقد أرسلت المحكمة بلاغات لحنون لحضور جلسات المحكمة أكثر من مرة ولكنه لم يحضر. وعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق بداية الشهر الماضي أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد حنون بسبب تصريحاته التي وصفت بأنها “ادعاءات غير صحيحة” خلال مؤتمر صحفي في أربيل.

وقال حنون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في اربيل، إنه ينتقد بشدة القاضي ضياء جعفر ويتهمه بإخفاء ملفات المتهم نور زهير والتلاعب في قضايا الفساد التي هزت الساحة السياسية في العراق. وأكد حنون أن هذه التحركات تشكل تحديًا كبيرًا للجهود المبذولة لمكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة، معربًا عن غضبه الشديد تجاه استهتار الهيئة وتلاعب القاضي ضياء جعفر في هذه القضايا المهمة التي تهم العدالة والنزاهة.

ومن المعروف أن حنون كان قد أثار الجدل من خلال تصريحاته المثيرة للجدل ضد القاضي ضياء جعفر، وقد أدى هذا الخلاف إلى تصاعد التوتر بين الهيئتين وزيادة الخلافات بشأن ملفات الفساد الهامة. ومن المتوقع أن تستمر هذه المشاكل في الظهور في الساحة العراقية وأن تتحول إلى صراعات قضائية وسياسية يصعب حلها بسهولة، مما يرفع من مستوى التوتر في البلاد ويثير قلق المجتمع والمؤسسات الحكومية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.