نفت إدارة مطار كركوك الدولي التصريحات التي ادعاها أحد أعضاء لجنة النقل والاتصالات النيابية بشأن غياب الدوائر الأمنية عن مراقبة المطار وتهريب البضائع عبره. وأكدت الإدارة أنها تلتزم بكافة الشروط المطلوبة تحت رعاية سلطة الطيران المدني منذ افتتاح المطار وتواجد الجهات الأمنية اللازمة داخله. كما تم التأكيد على تواجد فريق تدقيق أمني وطني لمراقبة جودة أمن الطيران المدني حسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وأوضح مسؤول الإعلام في مطار كركوك أنه قبل افتتاح المطار بأشهر تواجدت الجهات الحكومية الرقابية داخل المطار مثل الجمارك والمخابرات والاستخبارات بالإضافة إلى مراقبة من قبل الكاميرات والموظفين. كما أشار إلى أن العملية الدقيقة للتفتيش تتم وفق البرنامج الوطني لمراقبة جودة أمن الطيران المدني العراقي لتقييم مستوى الامتثال الأمني والتزام المطار بالمعايير المحددة.

وأكدت الإدارة على أن زيارات ميدانية تمت للاطلاع على عمل مطار كركوك الدولي الذي يعتبر أحد المطارات العراقية الواعدة والمهمة في حركة النقل الجوي. وأوضحت أن التقييم الأمني يتم بشكل دوري ومنتظم لضمان تلبية المتطلبات الأمنية والمواصفات الدولية المتعلقة بأمن الطيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.