أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن ارسال الوجبة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية الى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تم تحميل هذه الوجبة التي تقدر وزنها بـ 15 طنًا، وفقًا لقوائم الاحتياجات المرسلة من وزارة الصحة اللبنانية. وتضمنت الوجبة أكثر من 40 مادة طبية تستخدم في معالجة الإصابات وفي صالات العمليات. وتم ارسال الوجبة عن طريق البر بواسطة الشاحنات بعد ارسال وحدة أولى جواً الى مطار بيروت.

وصلت مساعدات طبية وإغاثية من هيئة الحشد الشعبي والهلال الأحمر العراقي الى مطار بيروت الدولي في شهر سبتمبر لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية بعد تفجيرات أجهزة “البيجر” والقصف الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية. وكانت هذه الهجمات قد خلفت عددًا من القتلى والآلاف من الجرحى، مما دفع العديد من الجمعيات والهيئات الدولية لتقديم المساعدة الطبية والإغاثية للمتضررين في لبنان.

يعكف الهلال الأحمر العراقي على تقديم المساعدة الطبية والإغاثية للمتضررين في لبنان، حيث تم ارسال وحدة ثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية الى بيروت. تضمنت الوجبة الثانية العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لمعالجة الإصابات التي نجمت عن الهجمات الاخيرة. تأتي هذه الجهود في اطار تضامن الجمعيات الإنسانية والهيئات الدولية مع الشعب اللبناني في تخطي الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة للاحداث العنيفة الاخيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.