أعلن ديوان الوقف السني في العراق عن توضيح حول حذف بيان التعزية الذي تم نشره بخصوص اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، وذلك بسبب تضمنه كلمات تتعارض مع سياسات “فيسبوك”، حيث تم حذفه من قبل إدارة الموقع. أشار الديوان إلى أن تلك الكلمات ترتبط بالأحداث الأخيرة في فلسطين ولبنان، ما جعل إدارة “فيسبوك” تقرر حذف البيان وفقًا لسياساتها. وجاء هذا التوضيح بعد استفسارات من المتابعين حول سبب حذف البيان بعد دقائق من نشره، خاصة في ظل الأحداث الجارية في لبنان.

وأكد الديوان السني أن الحذف لم يكن من قبلهم، بل كان بسبب سياسات “فيسبوك”، وهذا ما أثار غضبا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق الذين اعتبروا أن الوقف السني هو الجهة التي حذفت البيان. وتناولت ردود الفعل الغاضبة تلك الإدارة اللتي قامت بحذف البيان، معبرين عن استياءهم من قرارها. وجاء هذا التوضيح لتوضيح الحقيقة من وجهة نظر الديوان السني وتوضيح أنهم لم يكونوا السبب في حذف البيان.

بالرغم من الاستياء الذي أثاره حذف البيان في العراق، إلا أن الديوان السني أكد على أن القرار لم يكن بيدهم وإنما كان قرارًا من قبل إدارة “فيسبوك” وفقًا لسياسات الموقع. ومن جانبها، نبهت الإدارة إلى أن تلك الكلمات تتعارض مع السياسات العامة للموقع التي تمنع استخدام بعض الكلمات والمفردات المرتبطة بالأحداث السياسية الحالية، ولهذا تم حذف البيان. وبهذا يكون التوضيح الصادر عن الديوان السني هو محاولة لتوضيح الخلفيات وأسباب حذف البيان وتبيان أنهم لم يكونوا السبب، بل إنما القرار كان من قبل الإدارة الخارجية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.