من المقرر أن يتم تقديم طلب لاستجواب محافظ ذي قار مرتضى الأبراهيمي من قبل مجلس المحافظة، حيث يتضمن الطلب اتهامات بأن الأبراهيمي comitted خروقات وأخطاء خلال فترة توليه المنصب. ومن بين الاتهامات تقديم شكاوى قضائية ضد أعضاء في المجلس وتسليم المشاريع لشركات غير مؤهلة بطريقة غير قانونية. من المتوقع أن يتم تقديم الطلب في الأسبوع المقبل وإرسال نسخة منه إلى ديوان المحافظة.

لم يتم تحديد موعد لاستجواب الأبراهيمي بعد، حيث سيتم تقديم الطلب إلى رئاسة المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة. تشير التقارير إلى أن العديد من أعضاء المجلس يرون أن تصرفات المحافظ غير مقبولة وتتعارض مع مصلحة المحافظة، مما دفعهم إلى اتخاذ هذا الخطوة القانونية ضده. يجري الاستعداد الى جلسة الاستجواب ومن المتوقع ان تكون مناقشة ساخنة.

من المهم أن يكون العمل الحكومي في المحافظة شفافا ومبنيا على المبادئ القانونية والأخلاقية، ولذلك يجب محاسبة أي مسؤول يرتكب أخطاء أو ينتهك القوانين. يجب على محافظ ذي قار التقدم بشرح لتصرفاته والتعامل مع اتهامات الاستجواب بصدق وشفافية. يبقى السؤال هو ما إذا كانت هذه الاتهامات صحيحة وما إذا كانت ستؤدي إلى إقالة الأبراهيمي من منصبه كما يطالب بعض أعضاء المجلس المحلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.