كشفت مديرية بيئة نينوى، اليوم الاثنين، عن وجود تلوث هوائي وسحب دخانية في ناحية حميدات شمال غرب الموصل. وأوضح مدير بيئة نينوى سنان صبحي على أنه تم رصد تلوث في الهواء وسحب دخانية ناجمة عن حرق مواقع لطمر النفايات. تم إرسال فريق فني من مديرية بيئة نينوى وبمساعدة من مركز شرطة البيئة لإجراء تفتيش ميداني في منطقة حميدات بناءً على الشكاوى المتعلقة بالسحب الدخانية.

تبينت الزيارة الميدانية وجود كميات كبيرة من النفايات البلدية في مكان غير مرخص، حيث تم تكديس النفايات في الموقع وحرقها خلال الليل، مما يؤثر سلبًا على صحة السكان المحليين. أكد مدير بيئة نينوى أن الإجراءات القانونية ستتخذ وفقًا لقانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لعام 2009 لمنع تكرار هذه الممارسات الضارة.

بجانب ذلك، ألزم وزير الداخلية الأمين الشمري بإغلاق المصانع الغير مرخصة للطوب ومنع حرق النفايات، وذلك خلال اجتماع بين رؤساء الوزارات. وأكد الشمري على أهمية تنفيذ توصيات مجلس الوزراء لتفعيل دور شرطة البيئة في معالجة المخلفات البيئية ومكافحة مصادر التلوث، مما يتطلب التعاون مع وزارة البيئة وتنفيذ حملات أمنية لمراقبة التلوث. كما تم التأكيد على تعزيز الجهد الاستخباري لمتابعة المخلفات البيئية والحد من تلوث الهواء في المناطق السكنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.