أعلنت محافظات النجف، كربلاء، بابل، ذي قار، ميسان، الديوانية وديالى تعطيل الدوام الرسمي في يوم غد الأحد، وذلك بسبب الحداد على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. وقد صدرت بيانات رسمية من إدارات هذه المحافظات تعلن فيها الإغلاق وتأجيل الأنشطة الحكومية والدوائر الرسمية، تضامنًا مع الشهيد نصر الله. وتأتي هذه الخطوة في إطار التضامن مع الحزب ودعمه في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وفي خطوة أخرى، أعلنت الحكومة العراقية الحداد لمدة 3 أيام كتأبين على استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي تعرض لقصف اسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد تضامنت السلطات العراقية على جميع المستويات مع حزب الله وأعلنت الحداد والتضامن معه في هذا الظرف الصعب. وقد شهدت الشوارع العراقية تظاهرات واحتشادات شعبية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي وللتأكيد على وقوف الشعب العراقي إلى جانب حلفاءه في المنطقة.

ويأتي قرار تعطيل الدوام الرسمي في هذه المحافظات كتعبير عن الدعم والتضامن مع حزب الله وقيادته في هذه المرحلة الحرجة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على الحفاظ على العلاقات الاستراتيجية والتضامن بين الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة التحديات والأعداء المشتركين. ويعكس هذا القرار الدعم الكبير الذي يحظى به حزب الله لدى الشعب العراقي والحكومة، والتزامهما بدعمه في مواجهة العدوان الإسرائيلي وحماية السيادة والأمن القومي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.