تظاهر العشرات من موظفي شركة حفر الآبار النفطية في هيئة العمليات الثانية في محافظة كركوك يوم الأربعاء الماضي. كانت المطالب تتمثل في طلب وزارة النفط بصرف الحوافز والمخصصات التي تم إيقافها منذ أشهر. وقد أشار أحد المحتجين إلى أنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة التي تم إيقافها منذ فترة طويلة، مثل صرف المخصصات المالية والحوافز التي تم قطعها منذ أشهر دون أي تبرير. كما انتقدوا تقليل المخصصات المالية لهم بينما يعملون في ظروف صعبة.

طالب المحتجون وزير النفط بالتدخل لمساعدة العاملين في الشركة وصرف الحوافز ورفع المخصصات المالية. لقد أكدوا أنهم يعملون بجد لاستخراج النفط ورفع الإنتاج، ويرون أنه غير منطقي أن يتم قطع المخصصات المالية لهم بينما يبذلون جهودًا كبيرة في العمل. كما طالبوا بتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع الموظفين في وزارة النفط.

من جهتهم، استنكر المحتجون عدم تلقيهم حوافز ومكافآت مالية بينما تتلقاها مديريات أخرى في الوزارة. أكدوا على أهمية دورهم في عملية استخراج النفط وأنهم يستحقون التقدير والحوافز على الجهود التي يقومون بها. وأكدوا على ضرورة معالجة هذه القضية بسرعة لحل الأزمة وحفظ حقوقهم المالية والمهنية في الشركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.