منذ ظهر اليوم الأحد، لا تزال أعمدة الدخان تغطي سماء بغداد بسبب الحريق الذي اندلع في شارع الظلال بالقرب من باب الشرقي، حيث أصبحت المنطقة تشبه بئر نفطي ضخم في قلب العاصمة العراقية. يواجه فرق الإطفاء صعوبات كبيرة في إخماد النيران المشتعلة وتصاعد الدخان بشكل كبير، مما أدى إلى إغلاق الطرق المحيطة بالمكان. وتظهر الصور الفوتوغرافية التي التقطتها كاميرا وكالة شفق نيوز حجم الحريق الهائل وكبر الأعمدة الضخمة من الدخان التي تتصاعد من موقع الحادث.

تواصل الفرق المعنية، بما في ذلك فرق الدفاع المدني وحوضيات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، محاولاتها للسيطرة على الحريق في شارع الظلال ببغداد. وأفاد مصدر مطلع لوكالة شفق نيوز أن حوالي 200 حوضية شاركت في عملية الإطفاء، وأن هناك تعاون كامل بين فرق الدفاع المدني من الجانبين الكرخ والرصافة. وقد أكد المصدر محاولات الفرق المختلفة للتصدي للحادث بكل تفانٍ وجهد، في محاولة للحيلولة دون توسع رقعة الحريق وتفادي وقوع خسائر إضافية.

وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري بأن فرق الدفاع المدني تعمل جاهدة على التعامل مع الحريق الذي اندلع في مخزن تجاري يحتوي على اسطوانات لغاز التبريد في منطقة شارع الظلال وسط بغداد. وكشفت التقارير الأولية أن الحريق أدى إلى خسائر كبيرة في الممتلكات وسط حالة من الهلع بين المواطنين المتواجدين في المنطقة. تظل السلطات المعنية تبذل كل جهودها للسيطرة على الحادث وتقديم الدعم اللازم للمتضررين بمختلف الوسائل الممكنة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.