أعلنت مديرية زراعة نينوى عن بدء التحضيرات لإطلاق الموسم الزراعي الشتوي 2024-2025، حيث قامت بالتنسيق مع شركات إنتاج البذور لتزويد الفلاحين ببذور القمح عالية الجودة. تهدف المديرية إلى تحقيق نجاح مثلما حدث في الموسم الزراعي السابق الذي شهد أعلى معدلات إنتاج القمح في تاريخ البلاد، وقد بدأت أيضا بتوزيع الأسمدة والوقود والمستلزمات الأخرى اللازمة للفلاحين لضمان إنجاح الموسم الزراعي.

تعمل مديرية زراعة نينوى على توسيع الأراضي المروية في المحافظة، حيث بلغت المساحة المروية بمشاريع المرشات 284 ألف دونم وتتم الجهود لزيادتها إلى 688 ألف دونم. كما تبلغ مساحة الأراضي التي تروى بمشاريع الأنهر والمشاريع الإروائية أكثر من 30 ألف دونم، مما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي وتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي.

إن إطلاق الموسم الزراعي الشتوي في نينوى يعد خطوة مهمة نحو تعزيز القطاع الزراعي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للمنطقة، حيث أن القطاع الزراعي يشكل جزءا أساسيا من اقتصاد المحافظة. بالتالي، فإن جهود مديرية زراعة نينوى في توفير الدعم والمستلزمات للفلاحين ستسهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين معيشة السكان المعتمدين على الزراعة كمصدر رئيسي للدخل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.