أصدرت دائرة الإصلاح العراقية توضيحا يوم الأحد حول تعرض النزيلة هديل خالد “أم اللول” للضرب المبرح داخل السجن. وقد دعا المحامي طارق الشرع، الذي يتولى قضية المتهمة بترويج المخدرات “هديل السامرائي”، وزير العدل إلى الكشف عن وضع موكلته، مشيرا إلى أنها تعرضت للضرب المبرح داخل السجن، مع احتمالية وفاتها. وأوضحت الدائرة أنها تلقت معلومات تشير إلى إدخال هاتف نوع آيفون بروماكس إلى النزيلة، والذي يعتبر مخالفة قانونية وخرقا أمنيا، وتم تشكيل لجنة تحقيق في هذه القضية.

وأكدت الدائرة أن النزيلة في حالة صحية جيدة ولا يوجد أي خطر على حياتها كما يروج، بعد أن ألقت القوات الأمنية القبض عليها في شهر مايو الماضي بتهمة تجارة المخدرات، وصدر حكم بالسجن المؤبد عليها بعد إدانتها بتجارة المخدرات الدولية. وأشارت النيابة إلى أنها أطلقت سراح النزيلة بكفالة مالية لحين انقضاء المهلة القانونية للاستئناف ضد الحكم.

وتابعت الدائرة أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في هذه القضية وتمكنت من ضبط الهاتف الممنوع دخوله للسجن، وأن النزيلة قد كسرت الهاتف وجرحت يدها بشكل خفيف خلال هذه الحادثة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في هذا الاعتداء. وختمت الدائرة بتأكيدها على أنها تتابع القضية بعناية وأن النزيلة بصحة جيدة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة داخل السجن.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.