صرّح وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، بأن المشروع المجتمعي الوطني للكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم أسفر عن تشخيص أكثر من 16 ألف حالة خلال حملة الفحص، حيث لم يكون المصابون على علم بإصابتهم بالمرض. تم إطلاق هذا المشروع بناءً على اجتماع اللجنة العليا للاستراتيجية الوطنية للوقاية والسيطرة على الأمراض غير الانتقالية، وتم نشر فرق الصحة في أكثر من 30 تجمعاً ومركزاً ومولاً للتسوق في العراق للقيام بفحص ارتفاع ضغط الدم، حيث تم فحص نحو 950 ألف مواطن.

وأشار الحسناوي إلى أهمية تغيير نمط الحياة والتغذية وتطبيق الإجراءات الوقائية للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، حيث يجب عليهم مراجعة المراكز الصحية والمستشفيات لتأكيد تشخيصهم وتلقي العلاج اللازم. ودعا المواطنين الذين تم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم إلى اتباع النصائح الطبية وتغيير أسلوب حياتهم من أجل الوقاية من مضاعفات هذا المرض.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود وزارة الصحة العراقية لمكافحة الأمراض غير الانتقالية والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، ويعكس التزام الحكومة بتحسين الوضع الصحي للمواطنين. ومن المهم أن يستمر هذا المشروع المجتمعي الوطني للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للحد من معدلات الإصابة وتقديم العلاج اللازم للمصابين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.