أفاد شهود عيان في محافظة ذي قار اليوم بقطع طريق مهم وسط مدينة الناصرية، حيث قام العشرات من الخريجين بقطع طريق ذي قار – بغداد من تقاطع بهو الإدارة المحلية وسط المدينة. وطالب الخريجون المسؤولين بعدم ارتكاب الظلم بحقهم وحذف الأسماء الحقيقية للمتظاهرين الرئيسين وإضافة أسماء أقاربهم بدلاً منهم. وهذه الاحتجاجات تأتي في سياق مطالبة شباب العراق بفرص عمل وحقوقهم المشروعة في مواجهة البطالة والفساد.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في محافظة النجف بأن حريقًا كبيرًا اندلع في محطة كهرباء الحيرة الثانوية جنوب المدينة، مما دفع فرق الإطفاء إلى الانتقال إلى الموقع لإخماد النيران. وحتى الآن، لم تُعرف أسباب اندلاع الحريق، ويتم التحقيق في الموضوع للوقوف على الأسباب الحقيقية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي حوادث مماثلة مستقبلاً.

يأتي هذا الوضع في ظل مطالبات مستمرة من قبل شباب العراق بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وضرورة توفير فرص العمل للخريجين الجدد والقضاء على الفساد والإهمال في مؤسسات الدولة. وتعتبر هذه الاحتجاجات وسيلة للتعبير عن الاستياء والغضب تجاه السلطة الحاكمة وعدم استجابتها لمطالب الشعب، مما يجعل الوضع الاقتصادي والسياسي في العراق متوترًا ويحتاج إلى حلول عاجلة لتجنب المزيد من الاحتجاجات والأزمات الاجتماعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.