أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية اليوم الأحد، أنها تمكنت من ضبط خمسة أشخاص بسبب خروقات في محطة بيع الوقود وإحداث أضرار للمال العام في محافظة نينوى. وأوضح بيان صادر عن مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أن الأعمال تمت بناءً على مذكرتين قضائيتين، حيث تمكن فريق التحقيق في نينوى من ضبط موظفين اثنين في محطة تعبئة بعشيقة وشخصين آخرين، بتهمة سرقة الوقود وبيعه في السوق السوداء. تبين خلال التحقيقات أن هناك نقصا في منتج البنزين وتلاعبا بالإيرادات.

وأضاف المكتب أن التحقيقات كشفت أيضا عن تزويد أحد الأشخاص بمنتج زيت الغاز خارج الضوابط، وتشغيل شخص في المحطة بدون تصريح، بالإضافة إلى انتهاكات أخرى تم رصدها من قبل موظفي التفتيش التابعين لشركة توزيع المنتجات النفطية. وفي قضية أخرى، تمكنت ملاكات المديرية من ضبط ممثل إحدى شركات الإنترنت لقيام الشركة بأعمال حفر للكابل الضوئي دون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وقد تم تنظيم محاضر ضبط أصولية في هذه القضيتين وتم عرضهما أمام قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق. تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود هيئة النزاهة لحماية المال العام ومكافحة الفساد، وتأكيدا على حرص السلطات العراقية على فرض القانون والعدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.