كان هناك نقل جديد لعائلات تنظيم داعش من مخيم الهول في سوريا إلى مدينة الموصل في شمال العراق. وفقًا لمصدر حكومي في محافظة نينوى، من المتوقع نقل ما بين 150 إلى 180 عائلة خلال الأسبوعين المقبلين إلى مخيم الجدعة جنوب المدينة. يجري التنسيق مع الأجهزة الأمنية العراقية لضمان سلامة العائلات وإجراء التدقيق الأمني اللازم.

هناك مئات العائلات الأخرى التي ما زالت في مخيم الهول بانتظار العودة إلى العراق، وقد بلغ عددهم أكثر من 20 ألف عراقي حتى الآن. تهدف الحكومة العراقية إلى إغلاق مخيم الهول في سوريا الذي يحتضن العديد من زوجات وأبناء مسلحي تنظيم داعش ومناصرين للتنظيم. يأمل العراق في تقليل مخاطر التهديدات المسلحة من خلال إغلاق المخيم ومنع انتقالها عبر الحدود مع سوريا.

يوجد مخيم الهول جنوب مدينة الحسكة السورية ويديره قوات سوريا الديمقراطية التي تتبع لحزب العمال الكوردستاني. يتألف معظم سكان المخيم من عائلات تنظيم داعش ومناصروه، وهم بصدد التخلص من التهديدات الأمنية التي تشكلها وجودهم في المخيم. من المهم التنسيق بين الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية لضمان سلامة العوائل وعدم تأثر الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.