توفي عشرة أشخاص جراء حادث سير مروع وقع على طريق كركوك – تكريت جنوبي محافظة كركوك، وذلك بسبب اصطدام ثلاث سيارات نتج عنه وفاة عدد كبير من الركاب. وأكدت مصادر في مديرية مرور كركوك أن التهور والسرعة الفائقة من سائقي السيارات كانت السبب الرئيسي في وقوع الحادث الذي وقع ضمن حدود ناحية الرشاد. وتم نقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي وفتحت الشرطة تحقيقا للتحقق من ملابسات الحادث.

وقد تم تحديد أن سيارة من نوع GMC كانت تحمل مجموعة من الركاب وكانت واحدة من السيارات المتورطة في الحادث، حيث كانت غالبية الضحايا من ركاب سيارة نقل الركاب. وقامت قوات الأمن بتطويق موقع الحادث ونقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي لإجراء اللازم. وأشارت المصادر أن المنطقة التي وقع فيها الحادث كانت تشهد أعمال إكساء تقوم بها إحدى الشركات المحلية لإعادة تأهيل طريق تكريت – كركوك، مما ساهم في استمرارية التحقيقات لتحديد تأثيرها على الحادث.

تناولت المصادر الرسمية الخبر بحزن كبير وعبرت عن تعازيها لأسر الضحايا ودعت إلى توخي الحذر أثناء القيادة والامتناع عن المخاطر المتعلقة بالسرعة الزائدة. ودعت الجهات المعنية إلى تطبيق القوانين المرورية بصرامة لضمان سلامة السائقين والركاب على الطرق. وأثار الحادث موجة من الحزن والغضب بين السكان المحليين ودفع بالسلطات لاتخاذ إجراءات وقائية لتجنب وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.