أعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل اليوم الاثنين عن صرف مبلغ 100 مليار دينار من قبل وزارة المالية للمتضررين من أبناء المحافظة. وأكد الدخيل أن هذا القرار يأتي بتوجيه من رئيس الوزراء ووزيرة المالية بهدف تعويض المتضررين جراء العمليات الإرهابية والحربية التي شهدتها المحافظة. وسيتم تخصيص هذا المبلغ الضخم بشكل عاجل لنحو 11 ألف متضرر من العمليات العسكرية، مع التركيز على المتضررين من قضائي سنجار وتلعفر.

وأكد الدخيل أن صرف التعويضات لمتضرري نينوى يأتي ضمن الحقوق المكتسبة التي تتحمل مسؤوليتها السلطات المركزية والمحلية. وأشار إلى أن الحكومة المحلية في نينوى وضعت هذا الملف ضمن برنامجها الحكومي المحلي ووافق عليه مجلس المحافظة. يأتي القرار بعدما تعرضت نينوى لغبن كبير في ملف التعويضات خلال الفترات السابقة، ويعكس الاهتمام الكبير بتوفير الدعم والمساعدة للمواطنين.

كما أعلن الدخيل استئناف العمل في مشاريع الجهد الخدمي في مدينة الموصل بعد توقفها بسبب قلة التمويل، وذلك بفضل تخصيص مبالغ من وزارة المالية. وأشار إلى أنه سيتم بدء العمل في مشاريع الجهد الخدمي في المناطق المحيطة بالموصل قريباً، وذلك بناء على توجيه رئيس الوزراء بتقديم الخدمات لتلك المناطق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.