رفعت السعودية أسعار النفط الرئيسية للمشترين في آسيا وسط تقلبات في سوق النفط الخام، حيث زيادة مقدارها 90 سنتا إلى علاوة قدرها 2.20 دولار للبرميل لمشترين في آسيا، وقد تم تخفيض الأسعار للولايات المتحدة وأوروبا. ارتفع سعر النفط منذ بداية أكتوبر بسبب التوترات في الشرق الأوسط بين إيران وإسرائيل، حيث قدر سعر برنت بأكثر من 8٪ هذا الأسبوع ليتداول حوالي 78 دولارًا للبرميل.

تجاهلت الأسواق المخاطر الإقليمية وركزت التجار بدلاً من ذلك على ضعف الطلب على النفط في الوقت الحالي، مع المخاوف من تخمة العرض في السوق بسبب تباطؤ استهلاك النفط في الصين. توقف تحالف أوبك عن زيادة الإنتاج المخططة لمدة شهرين حتى بداية ديسمبر بسبب هذه المخاوف. على الرغم من ذلك، تستعد السعودية لزيادة إنتاج النفط في خطوة قد تسهم في زيادة الضغط على روسيا وميزانيتها.

تقوم السعودية بخطوات تهدف إلى زيادة الإنتاج النفطي ورفع الأسعار للمشترين في آسيا، مما قد يضغط على ممارسات الإنتاج لأوبك والدول المنتجة من خارج المنظمة، بما في ذلك الولايات المتحدة. يشير هذا التطور إلى معركة على حصة السوق بين الدول المنتجة للنفط في ظل ازدياد إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.