هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية بشكل اضطراري في الهند يوم الخميس، أثناء رحلتها من بغداد إلى مدينة كوانزو في الصين. وكانت الطائرة تقل على متنها مسافرة عراقية تبلغ من العمر 17 عاماً وقد فارقت الحياة بسبب نوبة قلبية مفاجئة، مما دفع بطاقم الطائرة إلى اتخاذ قرار بالهبوط الطارئ لتقديم الإسعافات اللازمة.
ووفقاً لمصادر مطلعة لوكالة شفق نيوز، فإن الطائرة هبطت بسلام في مطار نيو دلهي بالهند وقد تم نقل جثمان المسافرة الراحلة إلى المشرحة للكشف عن أسباب الوفاة الدقيقة. وتم تأمين راحة باقي المسافرين الآخرين وتقديم الدعم اللازم لهم للاستمرار في رحلتهم.

يعتبر هبوط الطائرة العراقية بشكل اضطراري في الهند نتيجة لواقعة مأساوية تعكس أهمية توفير التدابير الطبية اللازمة على متن الطائرات، وضرورة التصرف الفوري في حالات الطوارئ الصحية. وقد تم تقديم الدعم والرعاية الطبية للمسافرة المتوفاة وتأمين الباقين الذين تأثروا بالحادثة والذين تم متابعة حالتهم بعد وصولهم إلى الهند. ويجب على شركات الطيران والجهات المعنية بالسلامة الجوية العمل على تحسين إجراءات الطوارئ والتأكد من توفر الإمكانيات الطبية الضرورية على متن الطائرات.

يسلط هبوط الطائرة العراقية الضوء على أهمية الالتزام بمعايير السلامة الجوية والتأكد من توفير الرعاية الصحية الكافية خلال الرحلات الجوية الطويلة، حيث يجب على شركات الطيران أن تكون مستعدة للتصرف بسرعة وفعالية في حالات الطوارئ الصحية. وتعتبر وفاة المسافرة العراقية الشابة خلال الرحلة حدثا مأساويا يجب أن يدفع بالجهات المعنية إلى تقديم المزيد من التدريب والتوعية لطواقم الطائرات العاملة على تحديد ومعالجة الحالات الطبية الطارئة على متن الطائرات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.