أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، بالتعاون مع العتبة العباسية، عن إرسال 40 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والإغاثية والطبية إلى بيروت يوم الإثنين. وأوضحت الجمعية في بيان لوكالة شفق نيوز أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر اللبناني لإدخال هذه المواد إلى بيروت عبر سوريا. وأشار البيان إلى استمرار التنسيق مع الحكومة العراقية والجهات الساندة لجمع المساعدات بغية توجيهها إلى الشعب اللبناني.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني استجابة العراق لدعوة المرجع الديني الأعلى في البلاد سماحة السيستاني، والتزامه بتقديم المساعدات إلى لبنان براً وجواً. وكانت المرجعية الدينية العليا قد أعربت عن تضامنها مع الشعب اللبناني بعد العدوان الصهيوني الذي تعرض له لبنان. وناشدت المرجعية المؤمنين ببذل أقصى الجهود لوقف هذا العدوان وحماية الشعب اللبناني من آثاره الدمارية.

وختمت الجمعية بالتأكيد على استمرار التنسيق مع الجهات الداعمة والحكومة العراقية لجمع المساعدات الغذائية والإغاثية لإرسالها إلى الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان نتيجة العمليات العدوانية التي تعرض لها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.