أعلنت وزارة التربية عن إجراءات جديدة لمواجهة الدرجات الحرجة لتلاميذ وطلبة المراحل غير المنتهية للعام الدراسي 2023-2024، حيث قامت هيئة الرأي في الوزارة بإضافة درجتين إضافيتين لتعويض الطلبة عن الدرجات الناقصة. وتمت الموافقة سابقاً من قبل مجلس الوزراء على إجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين بالدور الثاني للعام الدراسي الجديد، وهذا يشمل جميع الدروس للصف الثالث المتوسط وثلاث دروس للصف السادس الإعدادي، باستثناء الراسبون بسبب الغش الذين لن يسمح لهم بأداء الامتحانات.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق سعي الوزارة لتحسين جودة التعليم ودعم الطلبة في تحقيق نجاحهم الدراسي، مما يعكس اهتمام الحكومة الرامي إلى بناء جيل مثقف ومنتج قادر على مواكبة متطلبات المستقبل. كما تأتي هذه الإضافات الدراسية كجزء من الجهود الرامية لمعالجة الفجوة التعليمية بين الطلبة، وتوفير الفرص المتساوية للجميع للوصول إلى التعليم الجيد والمتميز.

ويأتي قرار إضافة الدرجتين الإضافيتين كإجراء لإعطاء الفرصة للطلبة الذين يواجهون صعوبات في التحصيل الدراسي بسبب ظروف خاصة، لكي يتمكنوا من تعويض الدرجات وتحسين أداءهم الدراسي. ويعتبر هذا الإجراء خطوة إيجابية تساهم في تشجيع الطلبة على الاجتهاد والتحصيل الدراسي، وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بينهم، مما يساهم في بناء جيل يساهم في تطوير المجتمع وبناء مستقبل واعد للبلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.