وصلت اليوم إلى مطار بيروت الدولي طائرتان تحملان مساعدات طبية وإغاثية من هيئة الحشد الشعبي والهلال الأحمر العراقي، وذلك لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية بعد التفجيرات التي وقعت في الضاحية الجنوبية بسبب أجهزة “البيجر” والقصف الإسرائيلي. تضمنت الشحنات مواد طبية مختلفة بما في ذلك لإصابات العيون وبتر الأعضاء وإصابات البطن والحروق، بالإضافة إلى أجهزة ومواد ومستلزمات لإغاثة المصابين ومساعدة الأطباء خلال حالات الطوارئ والعناية المركزة والجراحات.

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي أن الشحنة التي وصلت تم تجهيزها لتحقيق احتياجات المستشفيات اللبنانية بسبب الأحداث الأخيرة. تضمنت المساعدات مواد طبية متنوعة لمختلف الإصابات، بالإضافة إلى مستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين ومساعدة الأطباء خلال حالات الطوارئ والعناية المركزة والجراحات. كانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت سابقا وصول طائرة عسكرية إلى لبنان تحمل مساعدات طبية لإسعاف الجرحى الذين أصيبوا جراء تفجيرات “البيجر”.

في سياق متصل، كشف مصدر أمني لبناني عن أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي زرع متفجرات في آلاف أجهزة “البيجر”، وهي الحادثة التي أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين بجروح. تطرق البيان إلى تجهيز الحزب اللبناني “حزب الله” بأجهزة “بيجر” تايوانية الصنع قبل أشهر، وكيف أدى ذلك إلى تفجير آلاف الأجهزة في أنحاء لبنان، مما أدى إلى أزمة إنسانية تستدعي تدخل واسع النطاق لتقديم المساعدة والإغاثة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.