أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن أكثر من 5 آلاف لبناني دخلوا البلاد خلال عشرة أيام، مع سماح السلطات بدخول المواطنين اللبنانيين بدون تأشيرة سفر. وأشار الناطق باسم الوزارة إلى استمرار تمديد سمة دخول المووطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة 30 يومًا، مع إمكانية تمديدها مرة أخرى ومنح سمة الدخول مجانًا. وأكد أنه بإمكان اللبنانيين دخول البلاد دون فيزا عن طريق الختمة الدخولية.

ووصل عشرات الجرحى اللبنانيين إلى مطار بغداد الدولي لتلقي العلاج في المستشفيات العراقية، بعد تعرضهم للغارات الإسرائيلية. تم نقل الجرحى إلى مستشفيات العتبة الحسينية، وتم استلامهم من قبل لجنة تابعة لها. وتوجد وجبة أخرى من الجرحى لا يزال موعد وصولهم إلى العراق غير معروف. وقد قامت المرجعية الدينية العليا بالتحرك لمساعدة الشعب اللبناني، مما أدى إلى استنفار جهود شعبية لتقديم المساعدات وتسهيل دخول اللاجئين اللبنانيين إلى العراق.

وشهدت جنوب لبنان تصعيدًا عنيفًا واسع النطاق بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت حزب الله اللبناني وأدت إلى قتل مئات وإصابة آلاف الأشخاص. طالبت المرجعية الدينية العليا بمساعدة الشعب اللبناني، مما أدى إلى تحرك سريع من العتبات الحسينية والعباسية والكاظمية وبقية الفعاليات الدينية لتقديم المساعدات وتسهيل دخول اللاجئين اللبنانيين إلى العراق بأمر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.