أكد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل اليوم الثلاثاء على أهمية إنشاء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية في مدينة الموصل بهدف مواجهة مشكلة السكن المتفاقمة. زار الدخيل الشركة الإيطالية التي تم تعاقدها مؤخرا من قبل الحكومة المحلية لتنفيذ مشروع توسعة التصميم الأساس لمدينة الموصل، حيث ناقش معهم الخطوات الأولى لتنفيذ المشروع. يعتبر مشروع التصميم الأساس أسلوباً فعالاً للحد من مشكلة السكن من خلال تخصيص أراض جديدة لإنشاء مشاريع سكنية واستثمارية وصناعية وسياحية.

وأكد الدخيل أن مشروع التصميم الأساس سيسهم في تنمية مدينة الموصل وتطويرها على مدى 25 سنة قادمة، وسيعمل على سد الفجوات التي تعاني منها المدينة نتيجة لنقص التصميم الأساس السابق. يتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي واضح على جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الموصل، ويعتبر الحل الأمثل لمواجهة تحديات السكن المتزايدة في المدينة.

وختم الدخيل بتأكيده على ضرورة تنفيذ التصميم الأساس لمدينة الموصل من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة، ودعم التنمية المستدامة والعمران الشامل للمدينة. يأمل الدخيل في أن يسهم هذا المشروع في تحسين جودة الحياة لسكان الموصل وتوفير بيئة سكنية مناسبة وملائمة للجميع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.