أوصى رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم الاثنين، رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين المعموري، بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك مع المنظمات الإغاثية في لبنان لضمان وصول المساعدات ومواد الإغاثة إلى المواطنين اللبنانيين المتضررين من العدوان الصهيوني. وأشار السوداني إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات التي تم اصدارها في هذا الشأن من أجل تنسيق سريع لإيصال المواد الإغاثية الى الشعب اللبناني.

يأتي هذا الدعم والتأييد العراقي للشعب اللبناني في ظل التصعيد الصهيوني المستمر ضد لبنان والذي تسبب في انهيار البنية التحتية وتفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين. وتأتي هذه الخطوة في إطار تضامن الدول العربية والإسلامية مع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل ودعمها للشعب اللبناني في مواجهة التحديات التي يواجهها.

يعكس دعم العراق للبنان العمق الإنساني والتاريخي للعلاقات بين البلدين، ويعكس التضامن العربي والإسلامي في الوقوف إلى جانب لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. وتعتبر هذه الدعوة إلى التعاون والتنسيق في إيصال المساعدات عبارة عن تأكيد على الحاجة إلى التضامن والتعاون المشترك لمساعدة الشعب اللبناني في التغلب على الصعوبات التي يواجهها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.