أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية بأن القضاء العراقي قد أصدر حكمًا بالسجن البسيط بحق التيكتوكر المعروفة باسم “نتالي” لإدانتها بالترويج للمحتوى الهابط. وتم حكم على المدعوة “نتالي” بالسجن لمدة أربعة أشهر بعد إدانتها بتهمة الترويج للمحتوى الهابط. وفي وقت سابق، تم إلقاء القبض على إحدى مشاهير السوشال ميديا بتهمة نفسها في العاصمة بغداد.

تم تنفيذ القبض وفقًا لأحكام المادة 403 من قانون العقوبات العراقي، التي تجرم المحتوى الهابط. وتم تسليم المتهمة “نتالي”، التي ولدت في عام 2002، إلى الجهات المختصة بوصل استلام أصولي. ويأتي هذا الحكم ضمن جهود السلطات العراقية في محاربة الإنتهاكات والمحتوى الذي يمكن أن يضر بالمجتمع ويخل بالقيم الاجتماعية.

يثير هذا الحكم تساؤلات حول حرية التعبير والتواصل على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، وعن التدابير التي يجب اتخاذها لضمان عدم تجاوز المحتوى النشر عبر هذه المنصات. ومن المهم أن تتخذ السلطات العراقية خطوات لتحديد المعايير والقوانين التي يجب اتباعها في نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وضمان أن يكون المحتوى المنشور متوافقًا مع الأخلاق والقيم التي ينبغي الحفاظ عليها في المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.