صدرت محكمة جنايات ذي قار في جنوب العراق حكماً بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة. تم ضبط المدان بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد البيع والاتجار بها بين المتعاطين، وصدر الحكم استناداً إلى قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017. وفي سياق متصل، صدرت محكمة جنايات النجف أحكام بالحبس الشديد بحق خمسة مدانين بتهمة هدر المال العام، وقد تم إصدار الأحكام استناداً إلى أحكام قانون العقوبات.

وضمن سياق آخر، تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية من ضبط متهمين اثنين لإضرارهما بمصالح دائرة النقل الخاص، والإيقاع بوسيط أثناء تسلمه رشوة لإطلاق سراح أحد المتهمين في نينوى. تم تأليف فريق عمل من مديرية تحقيق نينوى للقيام بالتحقيق، حيث تم كشف حالات ابتزاز وفساد تطال قطاع النقل العام، وتم القبض على المتهمين والوسيط بوفق أحكام القانون.

ومن جهة أخرى، تم تشكيل فريق عمل من مديرية تحقيق نينوى للتحقيق في شكوى من مواطن تعرض للابتزاز من قبل شخص ينتمي إلى مديرية شرطة نينوى وطلب رشوة لإطلاق سراحه. تم نصب كمين وضبط الوسيط بعد تسلمه الرشوة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين وضبطهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.