أعلنت دائرة صيانة مشاريع ري وبزل كركوك عن رفع 1129 حوضًا لتربية الأسماك في عدد من المناطق، وسمحت بالاستمرار في استخدام 160 حوضًا على الرغم من قرار رسمي برفعها. وأكدت الدائرة أن محافظ كركوك قد طلب من وزير الموارد المائية إيقاف هدم الأحواض رغم أنها تنتهي بطلبه لفترة محدودة. وقال مدير الدائرة، محمد مهدي خورشيد، أن الأحواض المائية تعد من أهم الموارد المائية في كركوك وأن رفع الحواض يأتي ضمن جهودها لإزالة التجاوزات على الشبكة المائية.

وأشار خورشيد إلى أن الحملة تأتي في إطار الخطة لتنظيم توزيع المياه والحفاظ على الخزين المائي للمياه الجوفية، مؤكدًا على ضرورة توجيه المياه نحو الاحتياجات الأساسية. وأوضح أنه تم تنفيذ حملة لردم الأحواض والبحيرات الفارغة المليئة بالأسماك كجزء من هذه الخطة، مع ترك 160 حوضًا للاستخدام رغم تدميرها رسميًا.

وكشف خورشيد عن طلب الإيقاف الرسمي من قبل محافظ كركوك لوزير الموارد المائية، وموافقة الوزير على تأجيل الهدم بناءً على طلب مربي الأسماك لغاية تفريغ منتجاتهم من الأحواض وحمايتهم من الخسائر المالية. وأوضح أن العمل تم توقيفه اعتبارًا من تاريخ 2024/9/5 ومن المقرر استئنافه في موعد لاحق وفقًا لتعليمات الوزارة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.