توفي الفنان العراقي سامي نسيم، الذي كان عضوًا في المجلس المركزي لنقابة الفنانين العراقيين، بعد صراع مع مرض عضال. كان نسيم مؤسس ورئيس “فرقة بغداد للعود”، وكان أيضًا مدير “دار العود العراقي وورشة صناعة الآلات الموسيقية”. تم انتخابه عضوًا للمجلس المركزي للنقابة في الدورة الحالية، وقد حصل على جائزة الإبداع الخاصة بالدولة مرتين. شارك في العديد من المهرجانات وقدم مساهمات فنية تليق بسمعة الفن العراقي.

نعت نقابة الفنانين العراقيين وتجمع “فنانو العراق” الفنان سامي نسيم في بيانات رسمية، مشددين على الدور الكبير الذي قام به في مجال الفن والموسيقى في العراق. كان نسيم لاعب عود محترف، وقام بتأسيس عدة مشاريع فنية تهتم بتعليم ونشر الفن الموسيقي التقليدي في العراق. كان يعتبر قائدًا فنيًا بارزًا وشارك في العديد من الفعاليات الفنية والمهرجانات على مدى سنوات عديدة.

سيبقى الفنان سامي نسيم حاضرًا في ذاكرة محبيه وزملائه في مجال الفن، حيث كرس حياته لخدمة الفن الموسيقي العراقي وتعليمه ونشره. يعتبر رحيله فقدًا كبيرًا للمشهد الثقافي العراقي، خاصة في مجال الفنون الموسيقية التقليدية. نتمنى لروحه الراحة الأبدية ونعزي عائلته ومحبيه في هذا الوقت الصعب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.