أفاد مصدر أمني مطلع أن وزارة العدل العراقية نفذت حكم الإعدام بحق 21 إرهابياً بينهم امرأة في سجن الناصرية المركزي (الحوت) ضمن محافظة ذي قار. وأوضح المصدر أن فريقاً مختصاً من وزارة العدل الاتحادية نفذ الحكم شنقاً حتى الموت بحق الأشخاص الذين تم إدانتهم بجرائم جنائية وإرهابية في السجن. وأشار المصدر إلى أن الامرأة التي شاركت في جريمة القتل التي وقعت في ساحة الوثبة ببغداد كانت ضمن المحكومين.

وروى مصدر آخر أن الامرأة التي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقها هي هند بشار التي شاركت في قتل أحد المتظاهرين في ساحة الوثبة وسط بغداد، وكانت ضمن مجموعة من ثمانية أشخاص قاموا بالاعتداء على المتظاهرين. وكان الشاب الذي تم قتله لم يتجاوز الـ17 عاما وكان يحاول تهدئة المتظاهرين الذين كانوا يجتمعون أمام منزله، لكن الأمور تطورت إلى شجار واعتداء على منزله حتى قتله وسحله وعلقه على عمود.

وأوضح اللواء عبد الكريم خلف أن الأجهزة الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة الجناة ووضع الحادث أمام القضاء للتحقيق. وأكد خلف أن الشواهد والأدلة الجرمية تشير إلى هوية منفذي الجريمة وسهولة ملاحقتهم، مشيراً إلى أنهم لن ينجوا من العقوبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.