تم استبدال المدير العام لتربية محافظة ديالى، علي جمعة الدليمي، بعد صدور أمر وزاري بتكليف عامر العزاوي بخلافه. وأشار مصدر مطلع إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لخلافات سياسية حول شخص المدير العام للتربية في الفترة السابقة. وأوضح المصدر أن هناك خلافات سياسية كبيرة تحيط بمنصب المدير العام لتربية ديالى، حيث تم إقالة ثلاثة مديرين خلال السنتين الماضيتين بسبب هذه الخلافات.

وتوقع المصدر أن تشهد الأيام القادمة تغييرات في عدد من مدراء الدوائر الحكومية في ديالى نتيجة للخلافات على المناصب وتقسيمها وفق المحاصصة السياسية. ويأتي هذا التبديل في إطار جهود الحكومة لتحسين أداء الجهاز الإداري وضمان توافر الكفاءات اللازمة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين. ويعكس هذا القرار الحكومي حرص السلطات العراقية على تحقيق التنمية والتطوير في مختلف قطاعات الدولة.

ويعتبر الجهاز الإداري في العراق من القضايا الحساسة التي تثير جدلاً واسعاً، نظراً للتداخلات السياسية في تعيين المسؤولين وإدارة القطاعات الحكومية. ويعاني العراق من تحديات كبيرة في مجال تحسين الأداء الإداري ومكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية والمساءلة. ومن المهم أن تتبنى الحكومة العراقية سياسات واضحة لتعزيز الحوكمة وتحقيق الشفافية في إدارة القطاعات العامة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وخدمة مصالح المواطنين بكفاءة ونزاهة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.