تظاهر العديد من جرحى القوات الأمنية وذوي الشهداء أمام مبنى ديوان محافظة ديالى، يوم الثلاثاء، للمطالبة بتخصيص قطع أراضي لهم، حيث كشفوا عن تعرضهم للابتزاز من قبل سماسرة في دوائر البلدية. وأوضح أحد منظمي التظاهرة، حسين ساجي، أن الجرحى وذوي الشهداء يعانون منذ سنوات من عدم حصولهم على حقوقهم بالتخصيصات الأرضية، مما اضطروا إلى العيش في ظروف صعبة ودفعهم للبيع والانتقال إلى التجاوزات.

إحدى المتظاهرين، قيصر هادي، أكد أن السماسرة في البلدية يتلاعبون بالوضع ويجبرون المواطنين على بيع وصولات المعاملات الخاصة بهم مقابل تخصيص قطع أراضي لهم بشكل سريع. وأشار هادي إلى أن هذا الوضع قد دفع العديد من الجرحى وذوي الشهداء لفقدان الأمل والانصياع لمطالب السماسرة، نتيجة لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعانون منها، مما جعلهم يتحملون ضغوط الحياة اليومية.

وطالب المتظاهرون بإنهاء هذا الوضع وبضرورة تخصيص حقوقهم من قطع الأراضي التي تمنح لهم بعد سنوات من الانتظار، وأن يتم احترام حقوقهم كمواطنين وذوي عطاء للوطن. يأتي هذا التحرك ضمن سلسلة احتجاجات قام بها جرحى القوات الأمنية وذوو الشهداء في محافظات مختلفة في العراق، للمطالبة بحقوقهم وتحقيق العدالة والكرامة لهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.