أعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم الأحد عن السيطرة على حريق نشب في مخازن تجارية في شارع الظلال وسط العاصمة بغداد. وقد أكد الناطق باسم الوزارة وخلية الإعلام الأمني أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ومنع انتقاله إلى المخازن الأخرى المجاورة، حيث تم استخدام حوالي 60 عجلة إطفاء وآليات كبيرة لذلك. ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية في الحادث، ولكن هناك خسائر مادية في المخازن التي احتوت على أسطوانات غاز التبريد وأجهزة كهربائية ومواد تجميل وأخرى متنوعة.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مطلع أن فرق الدفاع المدني وحوضيات الشرطة والحشد الشعبي ما زالوا يناضلون لإطفاء حريق شارع الظلال، حيث شارك حوالي 200 حوضية في عملية الإطفاء. وتم الاستنفار الكامل من قبل فرق الدفاع المدني من كلا الجانبين الكرخ والرصافة. وكان مصدر سابق قد أفاد بوقوع حريق كبير في مخزن تجاري وسط بغداد، داعيًا إلى استنفار كامل من قبل الجهات المختصة للتعامل مع الحادث.

وفي سياق متصل، صرح الناطق باسم الداخلية العراقية أن فرق الدفاع المدني تبذل جهودًا كبيرة للتعامل مع حادث الحريق الذي نشب في مخزن للغاز التبريد بشارع الظلال ببغداد. ويعمل الدفاع المدني بالتعاون مع الشرطة والحشد الشعبي للسيطرة على الحادث ومنع اتساع دائرة الحريق. تم استخدام العديد من الآليات والعجلات الخاصة بالإطفاء للسيطرة على الوضع، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.