اندلع حريق في مبنى قيد الإنشاء داخل جامعة العين بمحافظة ذي قار في جنوب العراق، وقد أفاد مراسل وكالة شفق نيوز بالحادثة يوم الجمعة. وأوضح المراسل أن المبنى الذي اشتعلت فيه النيران كان عبارة عن هيكل حديدي يقع في وسط مدينة الناصرية، وأنه ليس متصلاً بالمبنى الرئيسي للجامعة. تسبب التماس كهربائي في اندلاع الحريق، ونتج عنه اشتعال النار بشكل كبير في المواد الخشبية داخل المبنى.

عملت 3 فرق من الدفاع المدني على إخماد الحريق في المبنى الذي يقيد الإنشاء، ولحسن الحظ لم يتم تسجيل إصابات بشرية نتيجة الحادثة. وقد تدخلت فرق الدفاع المدني بسرعة وقامت بإطفاء النيران التي كانت تلتهم المبنى. تعتبر جامعة العين الاهلية إحدى الجامعات الرائدة في محافظة ذي قار، وقد أثار الحريق قلقاً بين الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

تجدر الإشارة إلى أن الحرائق المنزلية والحرائق في المباني التابعة للجامعات تعتبر من أخطر الكوارث التي قد تحدث، حيث تؤدي إلى خسائر مالية كبيرة وإمكانية وقوع إصابات بشرية. لذا يجب على الجامعات والمؤسسات التعليمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وضمان سلامة المباني وتوفير أنظمة إطفاء حديثة للتصدي لمثل هذه الحوادث والحفاظ على سلامة الطلاب والكادر التعليمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.