ذكرت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان لها يوم السبت أن فرق عمل قد نفذت عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في محافظة ذي قار، حيث تم تنفيذ أوامر قبض بحق أربعة أشخاص متهمين بتزوير وتعقيب معاملات. وأكدت الهيئة أن فريق عمل في ذي قار قد قام بتنفيذ مذكرة قبض بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري بعد ثبوت تزويرهم في تمليك 42 قطعة أرض لأشخاص غير مستحقين في الناصرية بواسطة كتب تمليك مزورة غير صادرة عن الجهات المختصة. وتم ضبط الأوراق الأصلية الخاصة بتمليك الأراضي.

من ناحية أخرى، تمكن فريق آخر من ضبط شخص متهم بالتلاعب بمعاملات ضريبية تعود لمواطنين من دون وكالات رسمية في ذي قار. وصرحت الهيئة بأنه تم تنظيم محاضر في القضيتين وتقديم المتهمين أمام قاضٍ للنظر في قضايا النزاهة، وتم اتخاذ إجراءات توقيف وفقًا للقوانين المعمول بها.

في هذا السياق، أكدت هيئة النزاهة الاتحادية على حرصها على مكافحة الفساد وضمان سلامة العمليات الحكومية، مشيرة إلى أنها ستواصل جهودها في مكافحة الفساد وتطبيق القانون بكل حزم وصرامة. وأشارت الهيئة إلى أهمية التعاون المشترك بين الجهات الرقابية والقضائية لضمان تحقيق العدالة وتطبيق القانون على جميع المتورطين في أعمال الفساد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.