أوضحت دائرة صحة كركوك يوم الأربعاء أن سبب استيفاء مبالغ مالية من المواطنين عند زيارة مرضى لهم في المستشفيات الحكومية في المحافظة يعود إلى تنفيذ توجيهات وزارة الصحة الاتحادية. وفقًا لتلك التوجيهات، تم فرض رسم مالي بقيمة خمسة آلاف دينار عن كل شخص يزور مريضًا له في إحدى المستشفيات الحكومية. وأوضح مسؤول إعلام الدائرة، سامان يابه، أن هذه الأموال تُودع في خزينة الدولة وتم تعميم توجيه ذلك على المستشفيات الحكومية في كركوك وتطبيقه يوم الثلاثاء.

وأضاف مسؤول الإعلام أن هذا الإجراء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الوزارة الاتحادية، وأنه تم مباشرة تطبيقه في المستشفيات الحكومية بالمحافظة. وأوضحت الدائرة أن الهدف من هذا الرسم المالي هو تعزيز إيرادات الدولة ودعم قطاع الصحة في المحافظة. وتم إبلاغ كافة المستشفيات الحكومية بضرورة تطبيق هذا الإجراء وتحصيل الرسوم المالية من الزوار للمرضى.

وأكد مسؤول الإعلام أن الأموال التي سيتم تحصيلها من الزوار عند زيارة المرضى ستذهب إلى خزينة الدولة، لافتًا إلى أن التوجيهات الجديدة بدأت تطبيقها بالفعل في المحافظة. وشدد على أن دورة صحة كركوك تعمل بجدية على تنفيذ تلك التوجيهات وضمان تطبيقها بشكل صارم في جميع المستشفيات الحكومية بالمحافظة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.