أكد عضو مجلس محافظة ذي قار، محمد الإبراهيمي، أن المحافظة تشهد انعدام الاستقرار الأمني بسبب الاستهدافات المتكررة للمسؤولين المحليين. وأشار إلى أن استهداف عضو المجلس، د. نغم الإبراهيمي، هو الرابع في سلسلة الهجمات التي طالت المسؤولين المحليين في الأشهر الأخيرة. وقال إن المواد التي استخدمت في الهجوم كانت عنيفة للغاية وغير مسبوقة في استهداف المسؤولين في ذي قار. وأكد على أنه تم تشكيل لجنة تحقيقية لتحقيق في هذه الانتهاكات الأمنية المتكررة في مدينة الناصرية وضواحيها.

وأكد الإبراهيمي أن مجلس المحافظة صوت من قبل لصالح استمرار قائد الشرطة في منصبه ولا يوجد أي نية في تغييره حاليًا. ونفى أمين سر المجلس الشائعات التي تحدثت عن ترشيح ثلاثة أسماء لتولي منصب قائد الشرطة. وأفاد مصدر مطلع أن المجلس وافق على ارسال ثلاثة أسماء لوزارة الداخلية للمقابلة من أجل اختيار أحدهم لتولي منصب قائد شرطة ذي قار، ومن بين المرشحين العميد احسان العسكري.

إن عدم استقرار الأمن في محافظة ذي قار يثير القلق، خاصة بعد التهديدات المتكررة التي تستهدف المسؤولين المحليين. وتأتي تلك الاعتداءات في ظل تصاعد الحوادث الأمنية في مناطق الناصرية وضواحيها، مما يجعل ضرورة تحقيق العدالة ومحاسبة الجناة أكثر إلحاحًا. كما يتعين على السلطات المحلية والمركزية اتخاذ إجراءات فورية لتعزيز الأمن وضمان سلامة المواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.