بدأ المحاضرون المجانيون في مدارس تربية كركوك إضرابا مفتوحا عن الدوام احتجاجا على عدم تلقيهم أي أجور منذ سنوات. هذه الخطوة جاءت تعبيرًا عن رفضهم للوضع الذي يعيشونه، وطالبوا بصرف رواتبهم المتأخرة وتعاقد تربية كركوك معهم على نحو يتماشى مع المحاضرين في باقي المحافظات العراقية. أكد المحاضرون استمرار اعتصامهم أمام مديرية تربية كركوك ورفضهم الانصياع لأي التهديدات لحين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

وأعرب المحاضرون عن عزمهم على عدم التنازل عن حقوقهم، مشيرين إلى أنهم لن ينسحبوا حتى يتم حل مشكلتهم بشكل نهائي. وأشاروا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية من قبل تربية كركوك، من خلال رفع أسماءهم إلى مجلس محافظة كركوك وإرسالها إلى وزارة التربية للتعاقد معهم كبقية المحاضرين في المناطق الأخرى. وأكدوا أنهم سيواصلون الإضراب العام عن الدوام إلى أن يتم الاستجابة لمطالبهم وتحقيق العدالة في تعامل التعليم معهم.

وأكد المحاضر عبد الله الجبوري أن الاعتصام سيستمر وسيتم الإضراب عن الدوام حتى يتم تلبية مطالبهم. ونوه إلى أنهم سيعملون على تسجيل أسماء جميع المحاضرين المجانيين وحصرهم لضمان حقوقهم. وشدد على ضرورة حل الأزمة بشكل سريع وعادل، وعلى تقديم الدعم والاهتمام لقضيتهم من قبل الجهات المعنية، لتخطي هذه الظروف الصعبة وضمان حقوقهم المشروعة كمعلمين في مجال التعليم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.