سجلت محافظة كركوك كميات متفرقة من الأمطار في مدن تون كوبري وتازة خورماتو والحويجة مع حدوث عواصف وصواعق رعدية. وأكد مصدر في دائرة الأنواء الجوية في كركوك أن الكميات التي هطلت لم تكن كبيرة ولكنها تعد إشارة إيجابية لقدوم موسم مطري جيد لهذا العام، وأوضح أن درجات الحرارة انخفضت بشكل كبير خلال اليوم، حيث وصلت إلى 31 درجة مئوية في الصباح وانخفضت إلى 30 درجة مئوية في المساء. وتابع المصدر بالقول إن الأمطار كانت مصحوبة بصواعق رعدية وعواصف ترابية في بعض المناطق.

تمكنت وكالة شفق نيوز من توثيق الأمطار التي هطلت وتسببت في فيضانات في بعض الشوارع، حيث تداولت مقاطع الفيديو لعمليات جريان المياه وتساقط الأمطار بشكل كثيف. وأشارت التقارير إلى أن هذه الأمطار الأولى تعتبر إشارة بداية الموسم المطري الجديد وتوقعات بأنه سيكون موسمًا مميزًا هذا العام. وعبر المصادر عن تفاؤلها بقدوم فصل الشتاء والأمطار التي تعتبر حلًا لمشكلة نقص المياه في المحافظة.

مع تزايد حدّة الأمطار وتوقعات بموسم مطري جيد، يتوجب على السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الفيضانات والمشاكل الناجمة عن تساقط الأمطار الكثيفة. وينبغي على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين البنية التحتية والطرق في المحافظة لضمان سلامة السكان وسلامة ممتلكاتهم. وعليهم الابتعاد عن المناطق المنخفضة والتحلي باليقظة في حالة توقع الأمطار الغزيرة، وتجنب التجمعات في الشوارع التي تشهد تساقط الأمطار بكثافة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.