أعلنت المديرية العامة لتربية كركوك عن إطلاق برنامج المدارس الدولية التي تعتمد معايير دولية وتدرس باللغة الإنكليزية، وذلك بتوجيه من المحافظ ريبوار طه مصطفى. ويعتبر هذا الإعلان هو الأول من نوعه في تاريخ المحافظة، حيث تم تخصيص جزء من عائدات نفط كركوك لخدمة أبناء المحافظة. وتم الإعلان عن إطلاق رابط إلكتروني للتقديم على هذه المدارس، التي تتضمن صفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي.

وأكد مدير عام تربية كركوك منصور مذري أن هذه المدارس ستكون موزعة على مركز محافظة كركوك والأقضية والنواحي، وسيتم استقبال طلبات الانضمام لهذه المدارس من التلاميذ حتى يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث سيتم بدء الدراسة ضمن العام الدراسي الحالي بعد قبول الطلاب. وأوضح مذري أيضاً أنه تم إطلاق دورة تنمية وتطوير القيادات الكشفية للعمل في بيئة آمنة، بهدف تعزيز القيادات الكشفية ضمن خطة العام الدراسي.

وأشار مدير التربية في كركوك إلى أن الدراسة في هذه المدارس الدولية تعتمد على معايير دولية وتدرس باللغة الإنكليزية، وأنه يتم تقديم الدورة لتطوير القيادات الكشفية بهدف تفعيل وتحفيز القادة والقائدات الكشفيين ومساعديهم. كما تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدراتهم وبناء مهاراتهم القيادية ضمن سياق خطة العام الدراسي الحالي. ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس التقديم عبر الرابط الإلكتروني المخصص، حيث ستكون الدراسة في هذه المدارس مجانية وتشمل صفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.